الجمعة، 10 أكتوبر 2014

الأسود لا يليق بى ...

لا احب اللون الاسود ولايجذبنى الا فى لون العينين والشعر فقط ..وأعرف جيدا أن الاسود لا يليق بى ...فى العزاء أصاب فجأة بضعف الابصار ولا أميز شخصيات من معارفى ..عندما يتشحن السواد ..ويحدث تأثير مباشر على الاضاءة فى المكان ...وتتناثر القصص بين النساء وربما تحلو فى العزاء خاصة مع خلفية التلاوة وقراءة القرآن ...الذى يبث   من احدى قنوات العفاسى او المجد ...ويتم تخصيص  الشيخ المقرىء  " لايف " فى عزاء الرجال فقط ...اتذكر قديما فى بعض مناسبات العزاء كانت تأتى سيدة مقرئة للقرآن ..أندثرت مع الوقت ...
 فى العزاء لابد من ذكر بعض العبارات المواسية لاهل الفقيد  مثل " أرتاح ...أرتاحت " ..." نحن فى ساعه المغرب البكاء فى مثل هذه الاوقات لا يجوز " ... غالبا   يوم الوفاة يوما مباركا ...فنحن فى رجب أو شعبان أو رمضان أو العيد أو يوم الجمعه أو ليلة الاثنين ...أو نهار الخميس ..
مؤخرا أكتشفت ان لبس الذهب والمجوهرات أمر مهم فى مناسبات العزاء  ...حتى أنه فى أحدى المرات فوجئت بسيدة تتزين بشكل مبالغ فيه ..فى أيام لم يعد للأمان وجود ...لكنها بررت ذلك  بسبب القدوم  للعزاء وهو الظرف الأمثل  للزينة لولا ذلك ما أرتدت  هذا الكم من الذهب !!!
سؤالان كانا  ومازالا مصدر حيرتى  ...ماضرورة الماء الساخن فى الولادة ؟ و لماذا يتم تقديم قهوة فى العزاء اذا كان من العيب ان تمد يدك وتتناول هذه القهوة ؟؟ الحمدلله انا لا أشرب القهوة لأن أمى منذ الصغر تقول أن القهوة تضر البنات !!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق