الخميس، 8 مارس 2012

حزب "السوفا "

ربما يزعج البعض استخدام مصطلح "حزب الكنبه "لذا تخفيفا من وطء الكلمه استخدمت عنوان "حزب السوفا " وهذا ليس بغريب على مجتمعنا الذى يعلى من قيمه كل ماهو غربى ..وللدلاله على الثقافه لابد من استخدام بعض الكلمات الاجنبيه لخلطها بقاموسنا العربى ..برغم من اننى لست على يقيين ان كلمه :"كنبه " عربيه هى ايضا ..
المهم اننى لا احجل ابدا ان اعلن انتمائى الى هذا الحزب تحت اى مسمى سواء كانت الكنبه او الاغلبييه الصامته..وقبل ان اسمعاى كلمه تهكم او سخريه حاول ان تتذكر انه ربما يكون والدك او والدتك ممن ينتمون الى هذا الحزب العظيم الذى يضم بين اعضاءه ملح الارض كما يقولون ..انا لا انتمى مطلقا الى من يسمون انفسهم النخبه لسبب بسيط جدا اننى لا احب "الكريمه " وعادة عندما اتناول اى قطعه "كيك" لابد من حذف هذه الطبقه من عليها ..
يعجبنى جدا بل ويشرفنى انتمائى الى حزب الكنبه لانه فى اعتقادى  صاحب الصوت الاعلى وصاحب القرار الاخير ..حزب الكنبه متهم بالصمت ...والصمت فضيله لان الصمت قرين  التفكير ..والسؤال هل يستطيع اى منكم ان يفكر وهو يتحدث ؟
الانتماء الى حزب الكنبه ليس عارا او سبه ..لكى لا نعترف بها ..بل هو شرف لانك تعرف متى تتحدث ومتى يكون لك صوتا هادرا يحرك الجموع نحو هدف محدد ..عاش حزب الكنبه صاحب الاغلبيه الصامته الهادرة كموج البحر عندما يتطلب الامر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق