الاثنين، 12 مايو 2014

الطير المهاجر " د وائل الجلاد " ج.4

سافرت الى بريطانيا رغم اننى كنت اعتقد انى اخر شخص يمكن ان يفكر فى السفر اوالهجرة ...اقسى 24 ساعه عشتها فى حياتى عندما غادرت مصر ووصلت هنا ...كنت ابكى بالدموع وخلال السنة الاولى كنت مصر على العودة ...ولكننى فجأة افقت على عالم كنت اظنه ضرب من الخيال والاحلام فقط ...استيقظت على واقع يعيش فيه المرضى.. ويخرجون من غرفة العنايه المركزة احياء وعرفت ان البنج يخفف الام المرضى باذن الله ...كنت اتساءل دائما لماذا يموت الناس فى مصر ...لماذا نعتقد جميعا حتى نحن الاطباء ان مستشفيات الدولة " الداخل مفقود والخارج مولود " ..عندما تعيش اعمى وسط العميان وتكون راضيا ..لاتشعر بالمشكله ..اما عندما يعطيك الله فرصه لكى تبصر وترى ...فمن المؤكد ان تكون رافضا العودة الى الظلام مرة اخرى ....بالنسبه لى اسرتى وانا لدينا حنين جارف نحو الوطن .فكما يقولون لانعرف هل نحن نعيش فى الوطن ام الوطن يعيش فينا .....اولادى عاشوا اهم ست سنوات فى عمرهم فى مصر ...ابنتى سوف تعود مع امها لتكبر هناك ...اولادى يريدون العودة الى مصر وانا اعيش على امل ان يستطيعوا ان يغيروا ماعجزنا نحن عن تغييره ...

حب البلد بيعيش .. لما يموت الجوع
يا حضن بيساعنى .. واحتجت له وباعنى
ساعة ما مد إيديه .. شاور وودعنى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق