الثلاثاء، 2 ديسمبر 2014

هل قابلت يوما شخصا صاحب عقل متفتح ؟ هل تعمقت فى التفكير فى معنى الوصف وتطبيقه ؟ حتى الآن لم أطلق هذه الصفة على أى شخص أعرفه حتى نفسى ...بالطبع هناك الكثير منهم وهناك أيضا المتشبهون من الناحية النظرية لا الفعلية الذين يتحدثون بآفاق واسعه الخطى ويتعاملون فى مواقف بعينها  بعقول من تلك التى أعتدنا عليها وحفظنها ..أن للفكر رحابة ومساحات حرة وفضاء واسع يجب أن يحرر أفكارنا من تلك القيود المملة ويطلقها الى أبعد مدى ..يجب أن نفرق بين العادات المستحب منها والمستنكر ولا نبالى بتوافه الامور مثل نظرة الناس الينا وصورتنا أمام مجتمع يعانى كل مشاكله بسبب جمود التفكير  ..
عندما تستمع الى الآخرين وتحترم وجهات النظر والرؤى ولا تقلل من شأن شخص ما لانه صغير أوفقير   أو صاحب اتجاه فكرى او سياسى ... عندما تتحدث مع أمرأة فلا اتعلق مشجعا - برغم انها انثى الا انها تفكر جيدا -عندما نبتعد عن المسميات التى صنعنا منا قوالب تضيق معها آفاقنا نحن قبل الآخرين ..وأن نتلقى الآراء ونأخذ منها ما يناسبنا والبقية تترك لصاحبها ..أن نكرر دوما أن الحرية حق أولها ابداء الرأى ..
مازلنا نعيش نوعا من العنصرية التى لا تتفق ابدا بأى حال من الاحوال مع تفتح العقول ...كم السخرية أكبر دليل على ذلك وربما شبابنا محق لانهم سجناء فى وطن لا يسمح الا بالابتذال ..فتتحول الاراء الى نكت بذيئة أو تفاهات مثل تلك التى تضحكنا كثيرا ..
أحد الصحفيين اليوم كتب ان لديه موعد مع الطبيب وهو يتساءل لماذا لا يستطيع ان يتعامل مع طبيبة فى نفس المجال هو يعرف جيدا  انها الافضل لكنه عدم الثقة التى نعرفها ...والتى يعرفها ركاب طائرة عند الاقلاع جاءهم صوت قائد الطائرة أنثى



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق