الأربعاء، 10 ديسمبر 2014

ثرثر ة نسائية

كان الشاى الذى تقدمه لى ذو مذاق غريب ؛ لا علاقة له بالشاى الذى أعرفه ؛ خفيف اللون مزهر الطعم ..الا اننى احببته واحببت تلك الجلسات التى كانت تجمعنى بها .
 نجلس فى شرفتها ونتحدث بالساعات  دون أن يفكر الملل فى الاقتراب منا ...بعض علاقات الصداقة تحمل بُعدا أمومى ..وطفولى  تبادلى ..يبقيها دائما هى الأفضل فى العلاقات .
تقول أننى اشبه ذاكرتها التى تنقل اليها كل شىء حتى تكون لديها القدرة على أن تختزن غيرها ..مُحملة صديقتى بصخب الاطفال ومشاكل البيت والزوج الذى يرغب بصبى وعليها أن تتحمل عبء الذنب بعد كل مخاض يأتى ببنت ..
كانت تقول غريب أمر الرجال .. يموت عزيز لديهم  ..يذهبون الى الدفن ثم يعودون بشهية جديدة ...راغبون فى الطعام مقبلون على زوجاتهم...أعاشر زوجى سنوات طوال وتبقى بيننا أسئله معلقة لا انا أسأل ولا هو يتحدث او يشرح لماذا ..لذا يبقى الحديث معك أكثر يسرا وربما متعه 
ضحكت وقلت لها ..الرجال ياعزيزتى كثير منهم حمقى لا يوجد لديهم أى تفسير .. يتحدثون عن مشاغل وهمية ..يتخفون وراء شواربهم ..فى التاريخ  يذهب الرجال الى ساحات القتال ...يحاربون ويواجهون الموت ...ولكن تبقى الروح القتاليه علامة مؤنث وامر يخص النساء .
تشعر النساء بالجزع عند فقد اى قريب أو عزيز .تصرخ وتبكى ..لكن الأمر مختلف عند الرجال ...تتملكهم مشاعر الفزع والخوف ..فهم لم يجربوا الحمل أو الولادة ..أو حتى حمى الرضاعه أو معنى الفطام ..النساء يشبهن الحياة ذاتها .
الا تتعجبين ان أغلب النساء يتحدثن مع ازواجهن بما يشبه اليقين ..أنهن يوما ما سوف يصبحن أرامل يتدبرن المعاش ولا يخطر ببالهن أن الامر قد يأتى بالعكس والغريب أن هذا ما يحدث فعلا .,قليل من الفلسفه يثير الضحك




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق